تم تجميدها لمدة 500 عام تعرف على فتاة الانكا – حقائق مذهلة

تم تجميدها لمدة 500 عام تعرف على فتاة الانكا – حقائق مذهلة 3.50/10 (70.00%) 4 votes

تم تجميدها لمدة 500 عام تعرف على فتاة الانكا - حقائق مذهلة

إعلان - Advertisement

نعلم جميعا أن هناك مومياءات (مومياوات) ملفوفة بعناية بنوع معين من القماش وموضوعة في تابوت. ولكن هذه المرة الأمر مختلف قليلا، فقد وجدت هذه المومياء في عام 1999 من قبل مجموعة بعثات مجمدة ومحفوظة في طبقة من الجليد لمدة 500 عام.

الإنكا (Inca or Inka): إمبراطورية قديمة بنتها شعوب من الهنود الحمر في منطقة أمريكا الجنوبية، كانت أكبر الإمبراطوريات في أمريكا الجنوبية في العصر قبل الكولومبي, وهي ذات حضارة ضاربة في القدم وتشمل أرض الأنكا بوليفيا والبيرو والإكوادور وجزءاً من تشيلي والأرجنتين قاموا ببناء عاصمتهم كسكو وهي مدينة مترفة ومليئة بالمعابد والقصور تقع على ارتفاع 11000 قدم فوق مستوى سطح البحر في جبال الانديز وقد أطلق عليها اسم مدينة الشمس المقدسة, تبلغ مساحتها 990000 كيلومتر مربع.

خلافا لغيرها من المومياءات، تم تجميد هذه المومياء في الجليد وانها حتى الآن أفضل المومياءات المحفوظة من أي وقت مضى. ان هذه المومياء لفتاة عمرها 15 عاما والتي كانت تدعى [لا دانسيلا،La Doncella] وهو ما يعني البكر [The Maiden] في اللغة الإنجليزية. كانت مجمدة لأكثر من 500 سنة في الجليد ولكن لا يزال جسدها يبدو أنها قد ماتت منذ أسابيع قليلة فقط.

فتاة الانكا

فتاة الانكا

اثناء تشريحها، وجد العلماء أن الأجهزة أظهرت أنها ماتت قبل أسابيع قليلة فقط، من حالة الجسم اعتبر أن شعب الإنكا كانوا يصطحبون الضحايا إلى الجبال ويتركوهم هناك ليموتوا. بعد صدور الحكم على الجسم، يقول العلماء أن دين الإنكا اتبعت ممارسة النحر للإله (ما يدعى بتقديم القرابين) والتي تستخدم الأطفال كضحية.

وتتم هذه التضحية من قبل الكهنة حيث يقومون باخذ الأطفال إلى الجبال ثم أعطأهم محلول لتقليل الألم والخوف والمقاومة. بعد أعطائهم المحلول يقومون بقتل الاطفال عن طريق ضربهم على الراس، وتركهم بلا وعي في الثلج الى ان يموتوا.

وقد استخدم الاطفال فقط في مثل هذه الطقوس لانها كانت تعتبر انقى اشكال البشر، ما ادى الى قتلهم لكم هائل من الاطفال مما سبب عدم ازدهار شعب الانكا.

اترككم مع مقطع الفيديو عن هذه المومياء ذات ال 15 سنة باللغة الانجليزية:

وهذا مقطع فيديو وثائقي عن حياة شعب الانكا باللغة العربية:

قبل أن تذهبو: ارجو منك ان تقوم بنشر هذه المقالة على الفيسبوك و جوجل + و تويتر ستجدون ازرار النشر بالاسفل.
وتابعونا ايضا على الفيسبوك و جوجول + وتويتر و قناتنا على اليوتيوب. الاشتراك في الحصول على تحديثات البريد الإلكتروني.
🙂

المصادر:
– نشرت من قبل: Weird Facts
– الصورة من قبل: NY Times
– الصورة من قبل: ZME Science

شكرا لمتابعتكم

عدد المشاهدات (1886)
تصنيفات: مميز, العلم نور, صدق او لا تصدق الكاتب: قراءات: عدد المشاهدات (1886) فى: 29 مارس 2014

ناشط فعال في حركة زيادة المحتوى العربي