فيديو كل ما تريد معرفته عن الرصاصة – معلومات قيمة

فيديو كل ما تريد معرفته عن الرصاصة – معلومات قيمة 4.00/10 (80.00%) 3 votes

فيديو كل ما تريد معرفته عن الرصاصة - معلومات قيمة

إعلان - Advertisement

الرصاصة هي قطعة معدنية صاروخية مقذوفة من قبل سلاح ناري، حزام بندقية، أو بندقية الهواء. الرصاص لا يحتوي على المتفجرات بالعادة، ولكنها تقوم بالضرر واعطاب الهدف المقصود عن طريق التصادم والاختراق. كلمة “الرصاصة” في بعض الأحيان بالعامية تستخدم للاشارة الى الذخيرة بشكل عام، أو على مشط مخزن الخرطوش، وهو مزيج من الرصاص، الحافظة، والمسحوق.

ان تاريخ الرصاص يسبق تاريخ الأسلحة النارية. في الأصل، صنع الرصاص من المعدن، الحجر أو كرات من الطين الخاص كرات يستخدم في حزام الذخيرة، كالأسلحة للصيد. في نهاية المطاف كما تم تطوير الأسلحة النارية، وضعت هذه المواد أمام حشوة دافعة من البارود في نهاية أنبوب مغلق. أصبحت الاسلحة النارية أكثر تقدما من الناحية التكنولوجية من عام 1500-1800 تغير الرصاص قليلا. بقي الرصاص ذو شكل دائري بسيط (كروي) ودعيت بالمستديرة، حيث كان الاختلاف بينها هو في قطرها فقط.

ان تطور الكولفرن [culverin] (وهو نوع من المسدسات في القرنين 15 و 16) و فتيل القربينة [arquebus ] (بندقية قديمة الطراز) جلبت كرات الرصاص المصبوب كمقذوفات. وقد اشتقت كلمة “رصاصة” من الكلمة الفرنسية [boulette ] وتعني تقريبا الكرة الصغيرة. كانت رصاصة البندقية القديمة الأصلية عبارة عن كرة رصاص كروية اصغر من ثقب الاسطوانة ملفوفة في ورقة فضفاضة مرقوعة وضعت لتمسك بالرصاصة في الاسطوانة على المسحوق. (الرصاصة التي لم تكن ممسوكة بقوة على مسحوق اطلاق النار تنفجر وهذا يعرف بالبداية القصيرة [short start]) كانت عملية التحميل في البنادق لهذا السبب سهلة مع التجويف السلس القديم براون بيس [Brown Bess] والبنادق العسكرية المماثلة.

ان بندقية [rifle] كمامة التحميل الاصلية من ناحية أخرى، مع كرة مناسبة وقريبة لتاخذ اخدود البندقية، كانت أكثر صعوبة في عملية التحميل، خصوصا عندما يكون تجويف الاسطوانة ملوث او مغلق من عملية إطلاق نار سابق. لهذا السبب، لم تستخدم البنادق الاولى لأغراض عسكرية.

اترككم مع هذا المقطع المدهش عن الرصاص:

قبل أن تذهبو: ارجو منك ان تقوم بنشر هذه المقالة على الفيسبوك و جوجل + و تويتر ستجدون ازرار النشر بالاسفل.
وتابعونا ايضا على الفيسبوك و جوجول + وتويتر و قناتنا على اليوتيوب. الاشتراك في الحصول على تحديثات البريد الإلكتروني.
🙂

المصادر:
– الصورة من قبل: Wallpaper Stock

شكرا لمتابعتكم

عدد المشاهدات (985)
تصنيفات: العلم نور, اجمل ما في يوتيوب الكاتب: قراءات: عدد المشاهدات (985) فى: 26 مارس 2014

ناشط فعال في حركة زيادة المحتوى العربي