تعرف الى يَنبُع – اماكن يجب زيارتها

تعرف الى يَنبُع – اماكن يجب زيارتها 5.00/10 (100.00%) 3 votes

تعرف الى يَنبُع - اماكن يجب زيارتها

إعلان - Advertisement

قد تحدثنا فيما سبق عن اماكن في الشرق والغرب يجب على الشخص ان يقوم بزيارتها لروعتها وجمالها وما فيها من مميزات تجعلها محط الانظار وهدفا مميزا للسائحين والمستكشفين الراغبين بالوصول الى اماكن جديدة، فإن كنت من محبي السفر واكتشاف المناطق الجديدة والمميزة لزيارتها، او محب للمغامرات والانشطة الخارجية، فما رأيك باستكشاف احد أكثر المناطق الخضراء في المملكة العربية السعودية، انها يَنبُع [Yanbu]:

ينبع هي محافظة من محافظات منطقة المدينة المنورة في السعودية تقع على ساحل البحر الأحمر في إقليم تهامة تقع حوالي 200 كم غرب المدينة المنورة و 300 كم جنوب مدينة الوجة و 300 كم شمال مدينة جدة. ويقدّر عدد سكانها بـ 300 ألف نسمة.

تقع المدينة نفسها على الساحل وتمتاز بمناظر خلابة ومدهشة للبحر الأحمر . هناك الكثير من الأنشطة يمكنك القيام بها، سنقدم لك بعض الاقتراحات:

تعرف الى يَنبُع - اماكن يجب زيارتها

الغوص في يَنبُع

شاطئ ينبع:
ان احد الأماكن الأولى التي يجب عليك الذهاب اليها في ينبع هو الشاطئ حيث يمكنك الإبحار، و الغوص ، أو ممارسة الرياضات المائية الأخرى، فهي تشتهر خصوصا بالغوص لما لديها من شواطئ صخرية ضيقة والتي تؤدي مباشرة الى عالم جميل تحت الماء ذو رؤية مثالية من الشعاب المرجانية الساحرة، المذهلة والمدهشة حقا في نفس الوقت. ان الغوص في ينبع هو تجربة لا تصدق بالتأكيد فسوف تعطيك تلك الدفعة من المغامرة والتشويق التي كنت تبحث عنها !

قلب المدينة:
بعد فرحة الشاطئ يمكنك قضاء بقية اليوم في قلب المدينة، في الجزء القديم من المدينة والتي تم الحفاظ عليه بشكل جيد للغاية حيث ستشعر وكأنك في رحلة الى الماضي، لتدهشك المباني القديمة والهندسة المعمارية الصحراوية البدوية التقليدية قبل بضعة قرون مضت حين كانت ينبع تستخدم لتكون نقطة اقتصادية ساخنة لما تحتويه من التوابل والبخور كونها كانت المعبر من اليمن إلى مصر، كما تمتاز ينبُع بأنها مكان مثالي للعائلات لزيارة حدائق الزهور والاسترخاء، مع وجود أماكن خاصة للأطفال.

التسوق والمطاعم:
يمكنكم الان الانتقال من الجزء الاثري القديم في المدينة الى المنطقة الحديثة حيث التسوق، فقد بني ضمن المنطقة الحديثة مراكز تسوق ضخمة ضمن تصاميم هندسية ومعمارية حديثة ورائعة، تحتوي على محلات عالمية وبضائع متنوعة ذات جودة عالية متفواتة الاسعار، مكان مناسب جدا لمحبي التسوق للبضائع المتنوعة. بالاضافة الى تشكيلة واسعة من المطاعم التقليدية والعالمية، لتضفي على يومك شعور رائع من دمج السياحة الممتعة مع الحفاظ على تقاليدنا وتناول الاطعمة المتوافقة مع رغباتنا.

فلاي ناس - flynas

هل تشوَقتم لزيارتها؟ يمكنكم الحجز مع طيران ناس [Flynas] والاستمتاع بأفضل ما تقدمه ينبُع بطبيعتها الخضراء الجميلة.
مع طيران ناس سيكون من السهل عليكم الذهاب لزيارة هذه المدينة، حيث تتوفر رحلات رخيصة الى ينبُع.

بعض المقاطع المميزة عن مدينة ينبع:

مدينة ينبع الصناعية مستقبلا:

وثائقي عن ينبع:

رحلة غوص:

قبل أن تذهبو: ارجو منك ان تقوم بنشر هذه المقالة على الفيسبوك و جوجل + و تويتر ستجدون ازرار النشر بالاسفل.
وتابعونا ايضا على الفيسبوك و جوجول + وتويتر و قناتنا على اليوتيوب. الاشتراك في الحصول على تحديثات البريد الإلكتروني.
🙂

المصادر:
– مصدر: The Signature Hotels
– صورة من قبل: ينبع اليوم
– صورة من قبل: American Bedu

مقالة مدفوعة
شكرا لمتابعتكم

عدد المشاهدات (2826)
تصنيفات: حول العالم الكاتب: قراءات: عدد المشاهدات (2826) فى: 24 مارس 2014

ناشط فعال في حركة زيادة المحتوى العربي