من اغرب حوادث الطائرات في العالم – امور لا تصدق

من اغرب حوادث الطائرات في العالم – امور لا تصدق 3.82/10 (76.36%) 11 votes

fl19من اغرب حوادث الطائرات في العالم - امور لا تصدق

من اغرب حوادث الطائرات في العالم – امور لا تصدق

يحبس العالم انفاسه بانتظار كلمات لحل احجية ولغز اختفاء الطائرة الماليزية MH370 حيث لا زالت فرق البحث تبحث بلا كلل عن هذه الطائرة ولغاية لحظة كتابة هذه المقالة لم يتم تحديد اي اثر لها رغم اشتراك اكثر من 20 دولة بالبحث عنها، اختفت هذه الطائرة دون اي اثر او حطام يمكنه ان يدل عليها، كل ما نتمناه ان لا نضيف هذه الحادثة الى قائمتنا في اغرب حوادث الطائرات في العالم.

إعلان - Advertisement

الرحلة 19 العسكرية الامريكية:
“الرحلة 19” بدأت هذه الرحلة باعتبارها ممارسة روتينية لخمس طائرات مقاتلة (قاذفة قنابل) تابعة للبحرية الامريكية قبالة ساحل فورت. لودرديل بولاية فلوريدا [Ft. Lauderdale, FL]. يوم 5 ديسمبر 1945 كان يوما صافي نقي، كل شيء كان يجب ان يحصل كما كان مقررا له. ومع ذلك، وخلال فترة وجيزة فقد الطيارون احساسهم بالاتجاهات صاحبها تشويش، مع فقهم لقائد الرحلة، كان تشارلز تايلور [Charles Taylor] متصلا مع الطيارين الاخرين، حيث كان يشكو من البوصلة تتحرك بشكل غريب ولا تعمل بالشكل الصحيح. المراقبة الأرضية نصحوه بجعل الشمس باتجاه جناح طائرته والاتجاه الى الشمال حتى يصل الى اي بقعة ارضية للهبوط عليها، ولكن هذا لم يحصل ابدا.

اصبحت رسائله في نهاية المطاف غير منتظمة بشكل تدريجي حتى فقدوا هو والفيلق المصاحب له في هذه الدورية المكون من ثلاثة عشر رجلا، حيث يحتمل ان يكون موقع الحادث في مثلث برمودا الشهير، ولإضافة المزيد من الغموض على هذه المحنة، فقد ذهب 13 رجل اخر في عملية بحث وانقاذ لهذه الرحلة حيث فقدوا ايضا دون اي اثر، لم يتم العثور على رفات 27 رجلا أو الطائرات الستة في أي وقت بعد ذلك.

يمكنك متابعة هذا المقطع القصير لهذه الحادثة مترجم باللغة العربية:

الرحلة TWA 800:
لقد تم حل لغز هذه الرحلة ولكن أصحاب نظرية المؤامرة يؤكدون خلاف ذلك، انفجرت الرحلة 800 قبالة سواحل لونغ آيلاند، نيويورك [LongIsland, NY] فقط بعد 12 دقيقة من الاقلاع. هيئة سلامة النقل الأمريكية ومكتب التحقيقات الفدرالي وبعد التحقيق في الحادثة قررت أنه كان هناك مشكلة متعلقة بالاسلاك، ولكن للمهتمين في عالم الطيران نظرية اخرى. العديد ممن شاهد الحادثة (شهود العيان) وومن شاهد شريط الفيديو يشيرون ان هناك صاروخا اطلق على الطائرة مما ادى الى تحطمها، المؤمنون بنظريات المؤامرة يؤكدون أنه تم أطلاق النار على هذه الطائرة من قبل الحكومة الأمريكية ومن ثم التستر عليها من قبل هيئة سلامة النقل الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالي، في حين تبدو هذه النظرية سخيفة الآن الا انه ما زال هناك انصار لهذه المؤامرة، وفي عام 2013، هناك نظرية فكرية وثائقية جديدة لهذه المؤامرة تم اطلاقها.

لقد تم طرح فلم كامل عن هذه المؤامرة وهذا الحادث سمي الفلم ظلال الحرية [Shadows of Liberty] وهاهو اعلان الفيلم:

الطائرة 7 بان ام:
بالعودة إلى تلك الأيام عندما كان ركوب الطائرة يعتبر من الرفاهيات الفاخرة. عام 1957، كانت شركات الطيران عملاقة ممتلئة بالرجال الاثرياء ذوي السترات الانيقة الغالية والسيجار الفاخر. كانت الرحلة 7 احدى تلك الطائرات وهي من طراز بوينج 377، كان من المفترض بالرحلة 7 “بان آم” ان تدور حول العالم مبتدأتً في سان فرانسيسكو، لكنها لم تصل حتى إلى هاواي، وهي وجهة المحطة الاولى من هذه الرحلة.

بدأت أكبر عملية بحث في ذلك الزمن المسالم منذ عملية البحث عن أميليا إيرهارت [Amelia Earhart ]، وأخيرا تم العثور على 15 جثة من 44 راكبا وافراد الطاقم. وتشير تقارير علم السموم بأن الركاب لديهم مستويات عالية من أول أكسيد الكربون في أجسامهم، ولكن من غير الواضح ما إذا كان ذلك سبب تحطم الطائرة.

النظريات حول ما جعل الطائرة تتحطم ، تتراوح من الأعطال الميكانيكية إلى الاحتيال في مجال التأمين، لموظفي شركة الطيران الساخطين من الممكن انهم قاموا بتحطمها عمدا.

أميليا إيرهارت [Amelia Earhart]

أميليا إيرهارت [Amelia Earhart]

أميليا إيرهارت [Amelia Earhart]:
أعظم سر في تاريخ الطيران لا يزال دون حل . كانت أميليا إيرهارت أكثر من مجرد أول قائد لطائرة تطير فوق المحيط الأطلسي منفردا ، انما كانت رائدة في الحركة النسوية ايضا، و أصبحت بسرعة واحدة من أكثر النساء تأثيرا في التاريخ الغربي الحديث قبل اختفائها الغامض .

خلال زيارة مقررة لجميع أنحاء العالم، اختفت أميليا إيرهارت في مكان ما حول جزيرة هاولاند [Howland island]، جزيرة مرجانية غير مأهولة في المحيط الهادئ.

بعد عقود من التحقيقات لم يتم الخروج باية نتائج، وقد حصل الباحثون على استراحة في السنوات القليلة الماضية. أولا، تم العثور على حطام الطائرة بالقرب من الجزيرة، و بعد ذلك وجدو زجاجة مرهم للقضاء على النمش. كانت إيرهارت مصابة بالنمش ولم تكن تحب ذلك ابدا.

لا يزال حتى ولو كان يبدو ممكنا ، أو حتى من المحتمل أن إيرهارت وملاحها فريد نونان [Fred Noonan] أمضوا بقية أيامهم على هذه الجزيرة الغير مأهولة، وما زلنا لا نعرف كيف أو لماذا حدث ذلك .

واترككم مع هذا الفيلم الوثائقي المترجم باللغة العربية عن هذا اللغز المحير:

قبل أن تذهبو: ارجو منك ان تقوم بنشر هذه المقالة على الفيسبوك و جوجل + و تويتر ستجدون ازرار النشر بالاسفل.
وتابعونا ايضا على الفيسبوك و جوجول + وتويتر و قناتنا على اليوتيوب. الاشتراك في الحصول على تحديثات البريد الإلكتروني.
🙂

المصادر:
– نشرت من قبل: Ian Demartino
– صورة من قبل: History
– صورة من قبل: Getty Images

شكرا لمتابعتكم

عدد المشاهدات (2706)
تصنيفات: مميز, صدق او لا تصدق الكاتب: قراءات: عدد المشاهدات (2706) فى: 18 مارس 2014

ناشط فعال في حركة زيادة المحتوى العربي