نصف الحجارة التي جلبت من القمر مفقودة – حقائق مذهلة


نصف الحجارة التي جلبت من القمر مفقودة - حقائق مذهلة

نصف الحجارة التي جلبت من القمر مفقودة – حقائق مذهلة

أعلنت وكالة ناسا مؤخرا أن العديد من الصخور التي جلبها من القمر في عداد المفقودين. وقد تم اهداء قطع من الصخر الذي تم جمعه من القمر الى دول العالم، كل حجر قمري موضوع داخل كرة من البلاستيك (وسيت Lucite) على لوح خشبي مرافق مع على الدلة المتلقية لهذه الهدية، تم جمع ما يعادل 370 قطعة من الصخر القمري خلال البعثتين واعطيت 270 قطعة لدول العالم المختلفة واعطيت 100 قطعة لـ 50 ولاية امريكية.

إعلان - Advertisement

يقول جوزيف غاثاينز الابن ( Joseph Gutheinz Jr) :”أعطيت حكومة القذافي صخرتين تم فقدهما. ورومانيا فقدت صخرة القمر من المهمة أبولو 17 (Apollo 17) ” وهو محام في تكساس ووكيل سابق لوكالة ناسا.

اما بالنسبة للحجر القمري الخاص ببلد الهندوراس (Honduras) فهو معروض للبيع في السوق السوداء بمبلغ 5 مليون والذي يعتبر مبلغ معقول وفقا لـ غاثاينز “لقد عرض علي ان ادفع مبلغ 10 الاف دولار مقابل استرجاع الحجر القمري لرحلة ابولو 17 الخاص بمالطة، ولكنه لم يتم استرداده بعد”.

من 370 قطعة من حجارة القمر، 184 حجر مفقود أو مسروق أو في عداد المفقودين، 160 في جميع أنحاء العالم و 24 في الولايات المتحدة. “إن الحجارة القمرية تحتفظ بسجل للأحداث في النظام الشمسي المبكر والتي لا يمكن الحصول عليها من مكان آخر”، حسب قول الدكتور كارل بيترز (Dr Carle Pieters)، وهو عالم جيولوجي مختص بالكواكب في جامعة براون.

وهنا مقطع يظهر تلك الاحجار القمرية:

قبل أن تذهبو: ارجو منك ان تقوم بنشر هذه المقالة على الفيسبوك و جوجل + و تويتر ستجدون ازرار النشر بالاسفل.
وتابعونا ايضا على الفيسبوك و جوجول + وتويتر و قناتنا على اليوتيوب. الاشتراك في الحصول على تحديثات البريد الإلكتروني.
🙂

المصادر:
– نشرت من قبل: BBC

شكرا لمتابعتكم

عدد المشاهدات (1104)
تصنيفات: صدق او لا تصدق الكاتب: قراءات: عدد المشاهدات (1104) فى: 16 مارس 2014

ناشط فعال في حركة زيادة المحتوى العربي