نينغ بينغ وجهتك السياحية القادمة – مناطق سياحية مميزة

نينغ بينغ وجهتك السياحية القادمة – مناطق سياحية مميزة 5.00/10 (100.00%) 1 vote

نينغ بينغ وجهتك السياحية القادمة - مناطق سياحية رائعة

نينغ بينغ وجهتك السياحية القادمة – مناطق سياحية رائعة

بداية انني اعشق السفر والسياحة والتعرف على المواقع والاماكن الجديدة هذا بالاضافة الى المجتمعات من اناس وتقاليد، اعتقد ان السفر بالاضافة للراحة العجيبة التي تعطيك اياها، هي ايضا تفتح لك منافذ عقلك وفكرك بالعتامل مع الشعوب وفهم تقاليدهم وطرق عيشهم وافكارهم، حسنا انا اعشق ذلك كله ولو انني قليل السفر، ولكنني احب ان اقراء عن الاماكن الجديدة خصوصا المناطق السياحية المميزة، لعلي في يوم من الايام اقوم بزيارتها، اليوم وانا اقراء من هنا وهناك لفت نظري هذا المكان المميز.

إعلان - Advertisement

لماذا؟ هذا هو السؤال الطبيعي الذي يجب ان تساله، ولكن ايضا ستسال عن ما هيته، اهو موقع، مدينة، بلدة او ما هذا؟ طبعا في حال لم تكن تعرفها… اسالة كثير ستجد اجابتها فيما يلي:

نينغ بينغ (Ninh Binh)  هي ارض ساحرة بالاساطير وفريدة من نوعها بمناظرها الطبيعية الخلابة، وهي مدينة تقع على بعد حوالي 90 كيلومترا من هانوي (Hanoi) الى الجنوب في فيتنام، وهي هبة مثلها مثل العديد من الأماكن ذات الأهمية الخاصة المعروفة جيدا داخل وخارج فيتنام مثل تام كوك – بيش دونغ ( Tam Coc – Bich Dong)، حديقة كوك فونج (Cuc Phuong) الوطنية، محمية رانج ان جروتوز و فان لونغ (Trang An Grottoes and Van Long) الطبيعية، لقد اصبحت نينغ بينغ احدى الوجهات المفضلة للسياحة منذ وقت طويل. هناك أيضا العديد من الآثار التاريخية، مثل العاصمة القديمة هوا لو (Hoa Lu)، معبد بيش دونغ (Bich Dong)، معبد في (Vi) التايلندي، كاتدرائية فات دايم ستون (Phat Diem Stone)، خط الدفاع تام ديب (Tam Diep)، وكلها تجتذب السياح سواء الفيتناميين او الاجانب.

خريطة نينغ بينغ

خريطة نينغ بينغ

وتقع معظم مناطق الجذب السياحي داخل دائرة نصف قطرها 50km من مدينة مقاطعة نينغ بينغ حيث ترتبط فيها جميع أنظمة النقل الرئيسية مثل الطريق الوطني رقم 1A و سكة الحديد الجنوب-شمالية. وبالتالي، الحافلات التي تسير مسافات طويلة وايضا القطارات هانوي الى هوى (Hue)، مدينة هوشي من (Ho Chi Minh) وبالعكس، تتوقف هنا لتجعل نينغ بينغ مكانا مثاليا لقضاء عدة أيام من الاسترخاء.

العاصمة هوا لو القديمة (Ancient Hoa Lu Capital):
العاصمة “هوا لو” تغطي مساحة 300 هكتار (3 KM مربع) بما في ذلك القلاع الداخلية والخارجية. وتشمل الجدران الترابية الدفاعية والقصور والمعابد والأضرحة، ايضا تحميها وتحيط بها جبال من الحجر الجيري. تقع العاصمة القديمة لهوا لو في واد مسطح بين جبال كلسية صغيرة ولكنها شديدة الانحدار والتي تشكل حاجز عملي منيع لحركة الناس، لحد اليوم، فإن العديد من الجبال تستخدم من قبل ماعز الجبال فقط  والتي تتجول في تلك المنطقة.

اليوم، لم تعد للقلعة القديمة اي وجود، وتبقى عدد قليل من بقايا القرن العاشر. يمكن للزوار رؤية المعابد بنيت على شرف الإمبراطور تيان هوانغ دين (Dinh Tien Hoang) ولو داي هان (Le Dai Hanh) وأبناءهم، والملكة دونغ فان نغا (Duong Van Nga)، والتي كانت متزوجة لدين تيان هوانغ اولا ثم لو داي هان. يقع قبر دين تيان هوانغ على مقربة من جبل “ما ين” (Ma Yen)، في حين أن قبر لو داي هان يقع على سفح الجبل.

تام كوك بينه دونغ (Tam Coc – Binh Dong):
وهي مقصد سياحي شهير بالقرب من مدينة نينغ بينغ في شمال فيتنام. ان منحدرات الحجر الجيري الشاسعة تطل من بين حقول الارز، منطقة تشبه إلى حد ما خليج هالونغ (Halong Bay)، ولكنه أكثر يسرا للوصول وأقل رغبة لزيارته من قبل السياح.

تام كوك (“ثلاثة كهوف”) هو جزء من رحلة لمدة ثلاث ساعات على متن قارب صغير على طول نهر نغو دونغ (Ngo Dong)، ابتداء من القرية فان لام (Van Lam) والمتابعة من خلال المناظر الطبيعية الخلابة التي تهيمن عليها حقول الأرز والأبراج الكارستية ( Karst). يشمل المسار العوم من خلال ثلاثة كهوف طبيعية (هانغ الكالسيوم، هانغ هاي، وهانغ با) (Hang Ca, Hang Hai, and Hang Ba)، أكبرها بطول 125M مع سقف يعولها بمتران فوق الماء. وعادة ما تقوم امراة او اثنتان بالتجديف وقيادة القارب وبيع بعض البضائع المحلية المطرزة.

بيش دونغ هو معبد في مكان قريب من جبل نغو ناك (Ngu Nhac) والتي يرجع تاريخها إلى عام 1428 ويضم ثلاثة هياكل: ها، ترونغ وثونج (Ha, Trung, and Thuong)، مرتبة تصاعديا. يقوم الدليل السياحي بالعادة بجولات سياحية تغطي عموما النقاط التاريخية وينهيها بمنظر لطيف من الأعلى.

ترانج ان غروتوز (Trang An Grottoes)

ترانج ان غروتوز (Trang An Grottoes)

ترانج ان غروتوز (Trang An Grottoes):
ترانج ان غروتوز يشبه تام كوك ولكن عدد اكثر من الكهوف اثناء مرورك. لقد تم توسعة معظم الكهوف من أجل مرور القوارب من خلالها ما ادت الى تعريض الجمال الطبيعي للكهف للخطر. يعتبر اول كهفين الأكثر طبيعية وجمالا ولكن المكان ضيق لذلك احرص على راسك.

ويتم حاليا بناء الكثير من المنشآت الخرسانية في كل مكان حيث بدات حقول الأرز بالاختفاء بسرعة ولكننا نأمل ان لا يفقد هذا المكان بريقه. قد يكون من المفيد جلب مصباح في حالة انطفأت الانوار من فشل مصادر الطاقة، بعض الأنفاق طويلة جدا وقد تكون المسؤولين عن القارب نسوا مصابيحهم الاحتياطية.

كاتدرائية فات ديم (Phat Diem Cathedral):
بنيت كاتدرائية ديم فات في عام 1891 من الجدران الحجرية، وبالتالي فهي معروفة باسم “كنيسة الحجر” (نها ثو دا) (Nha tho da). على جانبي الكنيسة يتواجد أربعة كنائس أصغر باشكال مختلفة. كاتدرائية فات دايم هي مركز الكاثوليكية في شمال فيتنام وكذلك موقع سياحي. الكنيسة في محافظة نينغ بينغ.

ليكم بعض مقاطع الفيديو لمشاهدة المناظر الطبيعية:

وايضا:

قبل أن تذهبو: ارجو منك ان تقوم بنشر هذه المقالة على الفيسبوك و جوجل + و تويتر ستجدون ازرار النشر بالاسفل.
وتابعونا ايضا على الفيسبوك و جوجول + وتويتر و قناتنا على اليوتيوب. الاشتراك في الحصول على تحديثات البريد الإلكتروني.
🙂

المصادر:
– نشرت من قبل: Truly Vietnam Travel
– صورة الخريطة من قبل: ويكيبيديا Wikipedia
– صورة من قبل: Sinhcafe Travel
– صورة من قبل: Vietnam MuslimTtravel

شكرا لمتابعتكم

عدد المشاهدات (1088)
تصنيفات: حول العالم الكاتب: قراءات: عدد المشاهدات (1088) فى: 15 مارس 2014

ناشط فعال في حركة زيادة المحتوى العربي