عشرة اطعمة لبطن مسطح

عشرة اطعمة لبطن مسطح 3.00/10 (60.00%) 2 votes

عشرة اطعمة لبطن مسطح

عشرة اطعمة لبطن مسطح

الحقيقة المحزنة: يمكنك ان تقحم نفسك في غيبوبة ولكنك ستبقى محافظا على اناقة وسطك، اذا اردت فعلا وسط (خصر) جذاب، يجب عليك ان تهتم جدا بنظامك الغذائي. ان جميع افضل الأطعمة التي تهتم برشاقة الخصر تحتوي على الألياف لإبعاد الانتفاخ، ومضادات الأكسدة لتعزيز فعالية تنحيف الوسط الروتينية لديك، والبروتين للمساعدة في الحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي. هاك افضل عشرة خيارات لبطن مسطح:

إعلان - Advertisement

1- اللوز:
وتعتبر هذه المكسرات اللينة مليئة بحشوة من الالياف، البروتين، فيتامين اي (Vitamin E) ومضادات اكسدة قوية، وكلها يحتاجها الجسم لإنتاج الطاقة،لبناء والحفاظ على انسجة العضلات، تنظيم نسبة السكر في الدم وأيضا لمنع الرغبة الشديدة التي قد تؤدي في نهاية المطاف إلى الإفراط في تناول الطعام. ولكن هذا هو مجرد بداية لفوائد اللوز، فانها ايضا تقوم بمنع السعرات الحرارية وبسبب تكوين خلاياها،فإنها تساعد على تقليل امتصاص كل الدهون.
جرب: أونصة يوميا (حوالي 23 لوزة) ما يقرب من 160 سعرة حرارية. داخل وعاء معدني صغير حتى تاخذها معك اينما ذهبت.

2- البيض:
البيض هو واحد من أفضل مصادر البروتين والأحماض الأمينية، التي توازن مستويات الجسم، لذلك ستشعر بجوع اقل خلال اليوم، وذلك بسبب البروتين والدهون المكون له.
جرب: بيضة واحدة يوميا، مالم يكن لديك ارتفاع بمعدل الكوليسترول في الدم، في هذه الحالة يجب أن تستشير طبيبك أولا. (بيضة واحدة تحتوي على 213 ملليغرام من الكوليسترول)

3- الصويا:
فول الصويا هو الخيار الأمثل تقريبا لاي وجبة، وذلك بفضل روعة تعدد جوانب استخدامها، وهو ايضا ممتلئ بمواد مضادة للاكسدة والألياف والبروتين.
جرب: خمسة وعشرون غراما من بروتين الصويا يوميا. نصف كوب من الفاصولياء على البخار يحتوي على حوالي 130 سعرة حرارية و 11 غراما من البروتين. أربعة أونصات من التوفو (هي نوع من الجبن النباتي مصنوعة من حليب الصويا) (94 سعرة حرارية) تحتوي على 10 غراما.

4- التفاح:
ان تفاحة كبيرة لديها خمسة جرامات من الألياف، وأيضا ما يقرب من 85% ماء، والتي تساعد على الشعور بالشبع، كما أنها تحتوي على كيرسيتين (Quercetin)، وهو مركب أظهرت الدراسات مساعدته في مكافحة بعض أنواع السرطان، والحد من اضرار الكوليسترول (cholesterol)، وتعزيز صحة الرئتين، هل شعرت من قبل ان التفاح يظهر في اية وجبة صحية يتم عرضها؟ ان لذلك مغزى طبعا.
جرب: تفاحة (أو اثنتين) في اليوم.

5- التوت:
وقد عرف عن التوت القوة الطبيعية المضادة للاكسدة التي يمتلكها، والتي تساعدك على الحصول على مزيد من النتائج اثناء ممارستك للتمارين عن طريق تحسين تدفق الدم، وتمتاز ايضا بامتلائها بالألياف، والتي تقوم باصطياد جسيمات الطعام وقذفها خارج نظامك قبل ان يتم هضمها تماما.
جرب: ما لا يقل عن نصف كوب يوميا، أو قيمتها حوالي 30 سعرة حرارية. اضافات مثل التوت، العنب البري، والفراولة إلى المزيج من أجل طعم مثير.

6- الاوراق الخضراء:
وتعتبر ذات سعرات حرارية منخفضة جدا لدرجة انك ستصرف سعرات حرارية اكثر لعملية هضمهم من السعرات الحرارية التي ستزودك بها، وهي ايضا مليئه بالأليف والكالسيوم (calcium)، وهو عنصر أساسي لإنقباض العضلات. بعبارة أخرى فهي تساعدك بعملية الاحماء اثناء ممارسة التمارين الرياضية.
جرب: ثلاث حصص يوميا. حافظ على كيس من السبانخ داخل ثلاجتك وقم بإلقاء حفنة في الحساء والسلطات وأطباق المعكرونة، والسندويشات. عندما تكتفي من السبانخ، جرب حفنة من الجرجير، البروكلى، أو بروككوليني (Broccolini)، او خليط بين البروكلي والكرنب الصيني.

7- اللبن (الزبادي):
ان اللبن مع البروبيوتيك (Probiotics) تساعدك بالحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وهو ما يترجم إلى معدلات أقل من الغاز، والإنفاخ (Bloating)، والإمساك (Constipation)، وبالتالي على بطن مسطح و جميل.
جرب: من واحد إلى ثلاثة أكواب يوميا من اللبن قليل الدسم أو الخالي من الدهون. قم باختيار اللبن غير المحلى، بالإضافة الى حفنة من الفواكه الطازجة المفرومة لاضفاء نكهة و زيادة الألياف.

8- حساء الخضروات:
وجد الباحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا ان الاشخاص الذين تناولو الحساء القائم على المرقة (قليل الدسيم) مرتين باليوم كانو اكثر نجاحا بانقاص الوزن من اولئك الذين تناولو نفس الكمية من السعرات الحرارية في الوجبات الخفيفة، انها طريقة بسيطة لتحصل على فائدة من الخضروات.
جرب: على الاقل طبق واحد من حساء الخضروات قليل الدسم وقليل الصوديوم كل يوم.

9- سمك السلمون:
المأكولات البحرية ممتازة وربما أفضل مصدر من الأحماض الدهنية أوميغا 3 (Omega-3) الصحية، والتي تعزز حرق الدهون من خلال جعل التمثيل الغذائي الخاص بك أكثر كفاءة وربما تحسين استجابة جلوكوز الأنسولين (Glucose-Insulin) اليومية، بعبارة أخرى، يمكنك أن ترى المأكولات البحرية باعتبارها مصدر ممتاز من البروتين.
جرب: حصتين من أربعة اواق في الأسبوع. سمك السلمون البري، على الرغم من السعر المرتفع ولكنه يحتوي على أحماض دهنية أوميغا 3 اكثر من التي تمت زراعتها في مزارع تربية الاسماك. (إذا كان لا يقول البرية، انها المزارع التي أثيرت.)، اذا لم تكن من محبي الطعام البحري يمكنك الحصول على أوميغا 3 من بذور الكتان (يطحن ويرش على الطبق الصباحي من الحبوب) أو الجوز.

10- الكينوا (Quinoa):
الكينوا هي نوع من الحبوب وتعتبر من المحاصيل الصالحة للأكل. يرتبط الكينوا ارتباطا وثيقا بأنواع مثل البنجر والسبانخ وكوم العشب. وتترك أيضا ليتم أكلها كخضروات باعتبارها ورقة نبات. الكينوا هو الغذاء السوبر التي يتكون من نكهة الجوز والملمس المقدد (المتفتفت) ولكن وبنفس الوقت مطاطي، ويعبر مليء بالألياف والبروتين.
جرب: على الأقل نصف كوب (ثلث الاحتياجات من الحبوب الكاملة الخاصة بك) في اليوم الواحد.

ما رايكم؟ هل عندكم اقتراحات او معلومات اخرى؟

قبل أن تذهبو: ارجو منك ان تقوم بنشر هذه المقالة على الفيسبوك و جوجل + و تويتر ستجدون ازرار النشر بالاسفل.
وتابعونا ايضا على الفيسبوك و جوجول + وتويتر و قناتنا على اليوتيوب. الاشتراك في الحصول على تحديثات البريد الإلكتروني.
🙂

المصادر:
– نشرت من قبل: مجلة الرشاقة Fitness Magazine

شكرا لمتابعتكم

عدد المشاهدات (1576)
تصنيفات: الصحة والحياة الكاتب: قراءات: عدد المشاهدات (1576) فى: 10 مارس 2014

ناشط فعال في حركة زيادة المحتوى العربي