اغرب عشرة مطارات في العالم – صور و فيديو

اغرب عشرة مطارات في العالم – صور و فيديو 4.88/10 (97.50%) 8 votes

اغرب عشرة مطارات في العالم - صور و فيديو

اغرب عشرة مطارات في العالم – صور و فيديو

احد الامور اليومية التي اعتبرناها مسلمات في عصرنا الحالي هو عالم الطيران، للانتقال من مكان ما الى اخر بعيد ولكن خلال فترة زمنية قليلة لما منّ الله علينا من تسخير للالات الحديثة وجعلها تطير من فوق الجبال الشاهقة والمحيطات العظيمة لنصل بين مكانين كانا في زمن ليس بالبعيد يحتاج اشهر ان لم يكن سنوات للوصول اليهما، وحتى تستطيع هذه الالة العملاقة والعجيبة في نفس الوقت من الانتقال من مكان الى اخر تحتاج بطبيعة الحال الى مكان لتهبط فيه وتقف عليه، ولطبيعة السرعة الكبيرة التي تتحرك بها الطائرة لرفع ما في داخلها كان لزاما ان يكون هناك مدرج بمقاييس محددة ليستقبل الهبوط السريع لهذا العملاق الطائر، وهنا تكمن فكرة المطار، وعليه فقد ابدعت المدن والدول على حد سواء في انشاء تلك المطارات من باب التباهي او من باب استقبال كميات مليونية من المسافرين، وسنتحدث هنا عن اغرب عشرة مطارات انشأت في هذا العالم :

إعلان - Advertisement

مطار أغاتي (Agatti Airport)

مطار أغاتي (Agatti Airport)

1- مطار أغاتي (Agatti Airport):
يقع مطار أغاتي في الهند، وقد اعتبر واحد من اجمل مدرجات العالم، يمتد المدرج من يمينه المحيط الهندي، وقد تم فحص المطار بشكل دقيق بسبب ارتفاع منسوب البحر والمدرج القصير نسبيا (1219.2 متر او 4000 قدم)، ومع ذلك يعد احد اغرب المطارات في العالم.

مطار كونجونهاس (Congonhas Airport)

مطار كونجونهاس (Congonhas Airport)

2- مطار كونجونهاس (Congonhas Airport):
يعتبر ثاني اكثر المطارات ازدحاما في البرازيل ويبعد اميال قليلة جدا عن قلب المدينة المزدحم ما يعده احد اغرب المطارات في العالم، ويشكل المطار تحدي للطيارين اثناء الاقلاع والهبوط على حد سواء بسبب قربه الشديد من المدينة.

مطار بارا الدولي (Barra International Airport)

مطار بارا الدولي (Barra International Airport)

3- مطار بارا الدولي (Barra International Airport):
يقع في اسكتلندا، ويعتبر فريد من نوعه بسبب الهبوط على الشاطئ، يغطى المدرج بالماء حرفيا مرة واحدة باليوم بسبب ظاهرة المد ولا يستطيعون استعماله وقتها، وانه المطار الوحيد في العالم الذي يقع في الشاطئ، انه امن بما يكفي عندما ينحصر المد ولكن ياللغرابة.

مطار جبل طارق (Gibraltar Airport)

مطار جبل طارق (Gibraltar Airport)

4- مطار جبل طارق (Gibraltar Airport):
يقع مباشرة عبر مدرج جبل طارق احد اكثر الشوارع ازدحاما، وهذا يعني عند عدم استخدام المدرج من قبل الطائرات، فانه يمتلئ بالسيارات، وعند اقلاع او هبوط طائرة فان اشارات مرورية تقوم بايقاف السيارات على جانبي المدرج، كل هذا بالتاكيد يعطي مطار جبل طارق جدارة بلائحة اغرب مطارات العالم.

مطار دون موانغ الدولي (Don Muang International Airport)

مطار دون موانغ الدولي (Don Muang International Airport)

5- مطار دون موانغ الدولي (Don Muang International Airport):
يقع مطار دون موانغ الدولي في تايلاند، ويبدو المطار طبيعي من الوهلة الاولى، ولكن عند تفحصه جيدا ستجدون 18 حفرة جولف بين جنبات المدرج، وان تهديد اجراءات امن المطار تعني ان ممارسة الجولف غير متاحة للعامة، وياله من مكان غريب لبناء مطار او حتى لملعب جولف.

مطار دنفر الدولي (Denver International Airport)

مطار دنفر الدولي (Denver International Airport)

6- مطار دنفر الدولي (Denver International Airport):
ويقع في الولايات المتحدة الامريكية، ويعتبر مطار دنفر الدولي موقع احاديث وتكهنات عن مؤامرة منذ افتتاحه، حيث تكهن الناس انه تم بنائه على شئ يعتبر غاية في السرية ولكنها ليست اكثر من تكهنات، ولصب “الزيت على النار” فهناك بعض الاعمال الفنية الغريبة على حيطان المطار والتي تم وصفها بانها مثيرة للقلق وايضا تعرضت للكثير من التدقيق قبيل تركيبها.

مطار كانساي الدولي (Kansai International Airport)

مطار كانساي الدولي (Kansai International Airport)

7- مطار كانساي الدولي (Kansai International Airport):
يقع في اليابان، ويعتبر واحد من اكثر المطارات غرابة في العالم لانه يقع على جزيرة صناعية في خليج اوساكا، وان المطار مهدد بخطر ارتفاع منسوب البحر والذي فتح الباب للكثير من التدقيق والتمحيص والذي توقع له خلال الخمسين عاما المقبلة ان يكون مغموارا بشكل كامل تحت الماء.

مطار كورشوفيل (Courchevel Airport)

مطار كورشوفيل (Courchevel Airport)

8- مطار كورشوفيل (Courchevel Airport):
يقع في فرنسا، عدا انه يعتبر واحد من اكثر المطارات غرابة في العالم ويعتبر ايضا واحد من اخطرها، عند اقتراب الطائرة من الهبوط او الاقلاع ستجد محنة شاقة، لا يسمح لكل الطيارين باستخدام المطار، فقط أولئك الذين حصلوا على تصريح بسبب صعوبة استخدامه.

مطار لوكلا (Lukla Airport)

مطار لوكلا (Lukla Airport)

9- مطار لوكلا (Lukla Airport):
يقع في نيبال، ويعتبر احد اكثر المطارات رعبا وخطرا عند الاقلاع، ينتهي مدرج الاقلاع بهاوية، مما يترك العديد من المسافرين مرعوبين ليس فقط بسبب الهاوية ولكن بسبب جبال الهيمالايا المحيطة بالمدرج مما يجعل عملية الصعود بالطائرة صعبا على الطيار والمسافرين معا.

مطار الأميرة جوليانا الدولي (Princess Julianna International Airport)

مطار الأميرة جوليانا الدولي (Princess Julianna International Airport)

10- مطار الأميرة جوليانا الدولي (Princess Julianna International Airport):
ويقع في منطقة البحر الكاريبي، ويعتبر احد اكثر المطارات ازدحاما في المنطقة الشرقية، ويقع مباشرة امام مدرج الطائرات سياج صغير يمكن تخطيه من قبل السياح والذين يقفون مباشرة تحت عجلات الطائرة التي تهبط، بضعة امتار لا غير بين الشاطئ، السائحين والطائرة العملاقة مما يجعل هذا المطار اكثر المطارات غرابة على الكوكب.

هل قمتم بالهبوط او الاقلاع من احد تلك المطارات؟ اخبرنا عن تجربتك…
هل لديك معلومة عن مطارات اخرى غريبة؟ زودنا بالمعلومات …

قبل أن تذهبو: ارجو منك ان تقوم بنشر هذه المقالة على الفيسبوك و جوجل + و تويتر ستجدون ازرار النشر بالاسفل.
وتابعونا ايضا على الفيسبوك و جوجول + وتويتر و قناتنا على اليوتيوب. الاشتراك في الحصول على تحديثات البريد الإلكتروني.
🙂

المصادر:
– نشرت من قبل: Teens Digest

شكرا لمتابعتكم

عدد المشاهدات (2455)
تصنيفات: حول العالم, صدق او لا تصدق, اجمل ما في يوتيوب الكاتب: قراءات: عدد المشاهدات (2455) فى: 6 مارس 2014

ناشط فعال في حركة زيادة المحتوى العربي