هل سمعت عن مملكة بوتان من قبل؟ – فيديو و صور

هل سمعت عن مملكة بوتان من قبل؟ – فيديو و صور 2.06/10 (41.25%) 8 votes

هل سمعت عن مملكة بوتان من قبل؟

هل سمعت عن مملكة بوتان من قبل؟

ان لم تكن قد سمعت عن دولة بوتان من قبل فذلك شئ طبيعي، فالاغلبية لم تسمع بها لاسباب سيتم شرحها لاحقا في هذه المقالة، وللعلم فانا احد أولائك الاشخاص الذين لم يسمعو عن هذه الدولة، حين كنت اشاهد فيديو لهبوط طائرة في احد اكثر مطارات العالم صعوبة للهبوط (ستجدون مقطع الفيديو هذا بنهاية المقال بالاضافة لفيديوهات اخرى) وكانت المفاجئة حين ظهرت هذه الدولة من العدم (بالنسبة لي طبعا)، مباشرة قررت الكتابة عنها لجمع اكبر قدر ممكن من المعلومات المنشورة عنها وترجمتها للغة للعربية.

إعلان - Advertisement

بداية تعريف بمملكة بوتان:

مملكة بوتان هي بلد غير ساحلي في جنوب آسيا وتقع في الطرف الشرقي من جبال الهيمالايا. يحدها من الجنوب والشرق والغرب جمهورية الهند وإلى الشمال جمهورية الصين الشعبية. يفصل بوتان عن دولة نيبال المجاورة في الغرب ولاية سيكيم الهندية، بينما يفصلها عن بنغلاديش في الجنوب ولاية البنغال الغربية. ويطلق البوتانيون على بلدهم اسم دروك يول والتي تعني “أرض التنين”.

هل سمعت عن مملكة بوتان من قبل؟

هل سمعت عن مملكة بوتان من قبل؟

عدد سكانها حسب تقدية عام 2009 هو 691,141 الف مواطن وتبلغ مساحتها الاجمالية نحو 38,394 كم2 لغتها دزونكا وعملتهم نغولترم (BTN) استقلت عن الهند بتاريخ 21 سبتمبر 1971، ملكهم الحالي يدعى جيغمي خيشار نمجيل يبلغ من العمر 21 فبراير 1980م ويعد اصغر ملوك في العالم، بعد تنازل والده عن الحكم لصالحة عام 2008، نظام الحكم ملكي ديموقراطي يتم انتخاب الحكومة لديهم من خلال التصويت الوطني الشعبي، حيث تمت ممارستها لاول مرة عام 2007.

مملكة بوتان واحدة من أكثر بلدان العالم عزلة. جرى تحديث المناطق الحضرية في البلاد بما في ذلك الرحلات الجوية الدولية المباشرة والإنترنت وشبكات الهاتف المحمول والتلفزيون. قامت بوتان بالموازنة بين ثقافتها وتقاليدها القديمة مع عملية التحديث تحت فلسفة توجيهية من مؤشر السعادة القومية. حماية البيئة في البلاد أولوية قصوى.

بعض الحقائق عن مملكة بوتان:

– في عام 2006، صنفت مجلة بيزنس ويك بوتان أسعد بلد في آسيا وثامن أسعد البلدان في العالم، نقلا عن مسح عالمي أجرته جامعة ليستر في عام 2006 يسمى “خريطة السعادة في العالم”، ان ثقافة العزلة والشعور القوي بالهوية الوطنية هو احد اهم أسباب الرضا بين مواطنيها.

– تم حظر التلفاز عنهم لغاية عام 1999، عندما قرر الملك جيغمي سينغي وانغشوك عملية تحدين وتمدين هذه الدولة المنعزلة، مما جعل دولة بوتان احد اواخر الدول بقبول بث التلفاز لديها.

– كان اعضم ما تركه الملك السابق من ارث هو سمي بمفهوم “السعادة الوطنية الاجمالي” لقياس الرفاه للأمة كبديل عن الناتج الوطني الإجمالي. وتم تصنيف بوتان كدولة سعيدة اكثر من جارتها القوية الهند. لقد الهمت هذه الخطوة كل من فرنسا وديفيد كاميرون في بريطانيا.

– لم تستعمر البلاد من قبل بريطانيا ولكنهم هُزموا من قبلهم في شمال البنغال مما اضطر بوتان للتوقيع على معاهدة التي اعطت السيطرة لبريطانيا على علاقاتها الخارجية، وقد ورثت الهند هذه السلطة عندما أصبحت مستقلة في عام 1947، ولا يزال تأثير قوي على البلاد.

هل سمعت عن مملكة بوتان من قبل؟

هل سمعت عن مملكة بوتان من قبل؟

– تعد مملكة بوتان دولة بوذية باغلبية ساحقة مع أقلية هندوسية كبيرة، ولا تشكل باقي الديانات من بينها الاسلام اكثر من 1% من الدولة.

– الرياضة الوطنية في بوتان هو شكل من أشكال الرماية تتنافس به الفرق عن طريق المواجهة بعضها عبر الميدان، واطلاق السهام الحادة على بعضهم.

– تعد مملكة بوتان احد اكثر دول اسيا انغلاقا وتعد زيارتها كسائح منفرد شبه مستحيلة، ولو انهم الغوا نظام عدد السياح المعين كل سنة، ان استكشاف دولة بوتان يعد مكلفا جدا، للحصول على فيزا عليك اولا ان تحجز من خلال شركة السياحية المملوكة بالكامل للحكومة وان تدفع للرحلة مقدما حتى قبل ان تصل الى هناك، مع القليل من الخيارات حيث ان مجلس سياحة بوتان هو من يقوم اتمام الترتيبات لك.

بعض الفيديوهات باللغة العربية التي تتحدث عن مملكة بوتان:



فيديو باللغة الانجليزية عن السياحة في مملكة بوتان:

فيديو هبوط الطائرة في المطار الوحيد في دولة بوتان:

قبل أن تذهبو: ارجو منك ان تقوم بنشر هذه المقالة على الفيسبوك و جوجل + و تويتر ستجدون ازرار النشر بالاسفل.
وتابعونا ايضا على الفيسبوك و جوجول + وتويتر و قناتنا على اليوتيوب. الاشتراك في الحصول على تحديثات البريد الإلكتروني.
🙂

المصادر:
– مراجع: ويكيبيديا wikipedia
– معلومات: about.com
– معلومات: The Telegraph
– الصور: wikimedia.org

شكرا لمتابعتكم

عدد المشاهدات (2598)
تصنيفات: حول العالم الكاتب: قراءات: عدد المشاهدات (2598) فى: 4 مارس 2014

ناشط فعال في حركة زيادة المحتوى العربي