اسرار درج ايشوريان و الحقيقة المستحيلة


اسرار درج ايشوريان والحقيقة المستحيلة

اسرار درج ايشوريان والحقيقة المستحيلة

في ابريل عام 2013، دخل مستخدمو الانترنت في حيرة ودهشة عن طريق فيديو تم نشره من معهد روتشستر للتكنولوجيا (RIT) يزعم بتوثيق وجود ما يسمى بـ درج ايشوريان “Escherian Stairwell” (سميت على اسم فنان الرسم الهولندي ام. سي. ايشر “M. C. Escher” الذي اشتهر باعماله الفنية “الحقيقة المستحيلة” مثل الدرج الذي لا نهاية له) والتي تخالف كل قوانين الفيزياء واساسيات المنطق بانه يشكل حلقة غير منتهية من خلال الدوران على نفسه.

إعلان - Advertisement

كنت احد اولائك ممن لم يستطع تفسير ما اشاهده من المعجزة الكاملة لهذه الطفرة ولم اجد له حل وقتها وتركت الامر يمر مرور الكرام حتى ذكرني بها صديقي وطلب مني ايجاد تفسير لها والكتابة عنها، بداية ادعوكم لمشاهدة هذا الفيديو لنعود بعده لتفسير ما شاهدتموه:

 

كما هو واضح في المقالة المنشورة بتاريخ 30 أبريل 2013 على موقع معهد روتشستر للتكنولوجيا على شبكة الإنترنت، حيث كان من المفترض ان يظهر الفيديو الدرج “ويدعى ايضا بيت الدرج او سلم الدرج” بطريقة غير عادية ضمن سلسلة “هل يمكنك ان تتخيل (Can You Imagine)” عن حقائق مثيرة للاهتمام، قصص و اساطير.

من الواضح تمام انه لا يوجد قانون فيزيائي واحد يمكنه ان يعرف وجود درج ايشوريان في العالم الحقيقي، لقد كان هذا الفيديو مخادعا تم انشاءه من خلال استخدام الكاميرا من زاوية مضلله،تحرير دقيق للفيديو ومؤثرات رقمية. تم انتاجه بالتزامن حملة “Kickstarter” (“مشروع بيت الدرج: بناء الأسطورة الحديثة”) تهدف إلى المساعدة في تمويل إنشاء فيديوهات،مقالات ،صفحات الويب وغيرها من المواد لاقامة خلفية درامية لاسطورة الدرج لادراجها ضمن المهرجان السنوي للابتكار والإبداع

يظهر مقطع الفيديو التالي تفسيرا وشرحا للقصد من حملة “Kickstarter” وهو باللغة الانجليزية:

 

المصدر

 

شكرا لقرائتكم

تصنيفات: العلم نور, اجمل ما في يوتيوب الكاتب: قراءات: عدد المشاهدات (1375) فى: 22 فبراير 2014

ناشط فعال في حركة زيادة المحتوى العربي