احدى عشرة عادة سيئة، لأسوأ مدير عملت لديه


مقال اعجبني كتبه ديفد سيلفرمان احببت ان انقله لكم مترجما:

إعلان - Advertisement

برنامجي يور – بوس ، مايكل سكوت المكتب (Ur-boss, Michael Scott of The Office) ، هو نموذج ما لا يجب فعله كقائد – مثل حبس موظفيكم في غرفة الاجتماعات ليثبت ان العمل هو افضل من السجن. ولكن على الرغم من وجود القليل من الحقيقة في هدم اهليته ، الحقيقة الفعليه هي دائما أكثر إثارة للاهتمام من الخيال.

ولذلك ، وأنا استعد لاكون مدير في الشركة الجديدة ، أقدم 11 دروس من عدم التحميس اوحاني بها مايكل سكوت الذي كنت اعمل لديه. اتمنى ان تثبت بيان من سوء القيادة يمكنك نشرها، مثل مارتن لوثر الذي نشر بيانه على باب الكنيسة.

1. غيير رأيك. غييره عدة مرات في اليوم. عند استعراضك للتقرير، تأكد من ان تكتب تعليقات تتعارض مع التقارير السابقة. اترك الموظفين محتارين. فهذا يجعلهم دائما متيقظين.

2. كن متاكدا من ان موظفيك لا يعرفون ما هو مهم لديك. لانك تريد افضل عمل ممكن ، بفترة زمنية قليلة. لا تريدهم ان يهملو بعض الامور فقط لانها غير مهمة. كل شيء مهم. دائما.

3. اذا لم يعجبك العمل فهو بكل بساطة لا يعجبك. لا يجب عليك ان تشرح او توضح. يجب عليهم ان يعاودو العمل لتكون بشكل “افضل”. اذا وجهتهم كثيرا، كيف سيتعلمون. فعلى سبيل المثال : “انا لا اعرف ماذا تريد مني، فقط اجعل ملف العرض اكثر جمالا.

4. اصحب موظفينك كلهم لكل اجتماعاتك، ولا تجعلهم يتكلمون. لانهم لا يتكلمون فان عليهم الاستماع.تماما مثل الإملاء. ثم انهم سيذكرونك بأي شئ سهيت عنه.

5. اشكر موظفيك فقط للمجهود الادنى من مستوى مهاراتهم. “شكرا لمجيئك اليوم”. “خط كتابة جميل لتقرير المصاريف الذي قمت بعمله اليوم”. ابدء اجتماع الموظفين بشكر المتدرب على ترتيب ملفاتك.

6. اسبوعيا رتب المواعيد التي تتطلب سفر نصف الموظفين لك طبعا. جدول الاعمال : سيقومون بشرح كل ماهو جديد لك للاشياء التي سبق ان شرحوها وارسلوها لك بالبريد الالكتروني، طبعا لانك مشغول جدا لان تقراء بريدك الالكتروني.لا تقوم بعرض اي شيء جديد.

7. اطلب من الموظفين التقنيين الاذكياء لاخذ بغض الوقت من مشاريعهم لتحسين وصيانة كمبيوترك الشخصي المنزلي ، يفضل اثناء تواجد الخادمة. ومن الناحية المثاليه ، فان الطلب يشمل حل المشاكل الخاصة بجهاز ال ipods الخاص باطفالك.

8. قم بالموافقة على تاريخ انتهاء المشاريع وبعد ذلك قم بتعجيلها. اسأل بصوت عال من المدخل اذا كانت الوثيقة جاهزه فى الساعة 4:59. اعلن : “انا هنا فى وقت متأخر الليلة اذا كنت تريد ان تكملها.”

9. جدول الاجتماعات المهمة جدا والاساسية للايام القليلة التي تسبق فترة الاعياد. اطلب موظف بشكل عشوائي من حول العالم ليقوم بحضور الاجتماع. قم بالظهور متاخرا وقم باصدار قرار يقضي بالانتهاء من جميع الاعمال المتواجدة لدى الجميع بعد يوم واحد من انتهاء عطلة العيد.

10. قم بارسال رسائل بالبريد الالكتروني في ساعة متاخرة من يوم العطلة وقم بتسجيلهم بالمهم والطارئ.

11. احرص على ان لا تكون مربوط باهداف موظفينك. اذا قمت بدعمهم بشكل كامل وممتاز سوف يتركونك من اجل عمل اخر، وتلك ليست الادارة الجيدة.

ماذا عنك؟ هل يوجد لديك مدير يمتلك بعض او كل الصفات السابق ذكرها؟ هل كنت مذنبا باحدها؟ ماذا لديك لتضيفه؟

تصنيفات: متناثرات الكاتب: قراءات: عدد المشاهدات (2975) فى: 1 أغسطس 2008

ناشط فعال في حركة زيادة المحتوى العربي

  • http://www.MohammadAsrawi.com Mohammad Asrawi

    رائع المقال.
    للاسف عندنا في العالم العربي اكثر من احدى عشرة عادة.
    و هذا مقال كيف تتعامل مع مديرك للافادة,,,

    Click her,,,